Syria: Rankous has fallen, what next?

Rankus 1

هكذا سقطت رنكوس في القلمون … فماذا بعد؟

خاص – “الراي”:

سقطت مدينة رنكوس بيد القوات المشتركة من الجيش السوري وقوات “حزب الله” بعد يوم وليلة من المعارك تخللها قصف عنيف تمهيدي قبل اندفاعة هذه القوات الى داخلها وقتل المسلحين بداخلها.

ويقول مصدر قيادي في غرفة العمليات المشتركة لـ “الراي” ان “المدينة القلمونية سقطت بعد موجة الاندفاع الاولى داخل البلدة حيث أبدت القوات المعارِضة من جبهة “النصرة” قتالاً شرساً بداخلها مدعومة من الجبهة الاسلامية. وقد وُجد بداخل المدينة نحو 183 مقاتلاً قُتلوا واستطاع جزء آخر الفرار في اتجاه مدينة الزبداني اثناء الليل وبعد ساعات من ساعة الصفر التي أعلنت بدء الهجوم”.

ويشرح المصدر ان “سقوط مدينة رنكوس يزيد الطوق على محيط ريف دمشق الغربي من جهة والذي كانت المعارضة تستفيد منه كمصدر للإمداد او الدعم والانسحاب، ومن جهة اخرى فان المنطقة التي تمتد من اللاذقية – طرطوس – تلكلخ – القصير – رنكوس قد اصبحت خالية من المعارضة”، مضيفاً ان “العملية العسكرية لن تتوقف حتى الزبداني بما يحمي ظهر دمشق بالكامل”.

ويؤكد المصدر ان “ريف دمشق من مليحة، جوبر، حرستا، دوما وعدرا العمالية هي ضمن العمليات العسكرية الآتية للقوات المشتركة والتي تهدف الى إبعاد والقضاء على المسلحين حول العاصمة دمشق بالكامل، ومن ناحية اخرى فقد تم الاتفاق على خروج قوات المعارضة من مخيم اليرموك والحجر الاسود دون قتال وهذا سيزيد من حماية العاصمة ويجعلها خارج نطاق المعركة ليتسنى للنظام السوري الحالي والقوات الحليفة له التفرغ للمناطق الاخرى التي لا تزال بيد المعارضة”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s